النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

الوزارة تجري مسحًا شاملاً للشبكة للوقوف على أية مشكلات

«الأشغال» تكمل شبكة الصرف الصحي بمجمع 208 بالمحرق

رابط مختصر
العدد 10547 الجمعة 23 فبراير 2018 الموافق 7 جمادى الآخرة 1439
أفاد نجم آل سنان ممثل الدائرة الثالثة في مجلس المحرق البلدي أنه تم الانتهاء من أعمال إعادة إنشاء شبكة الصرف الصحي بمجمع 208 علماً أنه يجرى حالياً عمل مسح شامل للشبكة للوقوف على أي مشاكل موجودة ليتم اتخاذ اللازم بشأنها في حينه.
جاء ذلك من خلال رسالة واردة من وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني وذلك رداً على أسئلة وطلبات العضو البلدي التي قدمها خلال زيارته إلى الوزير في يناير 2017.
وذكر أن من بين مشروعات الشوارع والطرق بالدائرة الثالثة في المحرق التي تطورها الوزارة توسعة شارع المطار إلى ثلاثة مسارات، مشيراً إلى الانتهاء من إعداد 25% من التصاميم التفصيلية للمشروع ويشمل توسعته إلى 3 مسارات في كل اتجاه وتطوير التقاطعات، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، وأعمال الإنارة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع، ووضع جواز للسلامة في المناطق التي تتطلب ذلك. وسيتم التنفيذ بعد الانتهاء من التصاميم التفصيلية للمروع والحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى وتوافر الميزانية اللازمة لطرحه في مناقصة عامة.
ولفت إلى أن من بين المشاريع أيضاً تطوير شارع 1 بالمحرق – مجمع 202 حيث تم الانتهاء من إعداد 20% من التصاميم التفصيلية للمشروع ويشمل توفير مواقف للسيارات في المساحات المتاحة، وإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار، وتوفير أرصفة جانبية للمشاة، ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات مستقبلاً، وأعمال الإنارة، وإنشاء بعض المرتفعات لتخفيف السرعة، وتوفير العلامات المرورية واللوحات الإرشادية لتحقيق الأمن والسلامة المطلوبة على الشارع، وسيتما لتنفيذ بعد الانتهاء من التصاميم التفصيلية للمشروع والحصول على موافقة جميع الإدارات الخدمية الأخرى وتوافر الميزانية اللازمة لطرحه في مناقصة عامة.
وعن إخلاء العقارات المستملكة في مجمع 208 بالمحرق لصالح مسجد بن درباس ذمر العضو أنه تمت مخاطبة الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة عدة مرات وآخرها بتاريخ 2 فبراير 2016 لعدد من العقارات المستملكة ومن ضمنها المقررة لمسجد بن درباس، حيث اتضح من خلال المراجعة مع إدارة الاستملاك والتعويض مؤخراً أنه تم الإشعار الفعلي بالإخلاء ولكن الملاك يرفضون الإخلاء وعليه تم تحويل الموضوع إلى جهاز قضايا الدولة، علماً أنه من الصعوبة على شؤون الطرق البدء بإجراءات قطع التيار الكهربائي لمباني مأهولة.
ورفضت الوزارة طلباً قدمه العضو نجم آل سنان بإنشاء موقف للسيارات بمجمع 208 على الطريق 833 بالمواقف الخاصة بمركز الشيخ سلمان وساحة المواقف المقابلة لمدرسة أبو فراس الحمداني، وجاء في سبب الرفض أن بناء مواقف متعددة الطوابق سيكون غير ملائم من الناحية الهندسية بسبب الطابور المتوقع حصوله عند نقطتي المداخل والمخارج.
وختاماً تقدم آل سنان بجزيل الشكر والامتنان إلى الوزير وإلى الوكيل وجميع منتسبي الوزارة الذي لا يألون جهداً في سبيل إنشاء المشاريع التي تخدم المواطنين والمقيمين وتخفف الازدحامات لا سيما في المناطق السكنية القديمة.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا