النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10695 السبت 21 يوليو 2018 الموافق 8 ذو القعدة 1439
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    3:27AM
  • الظهر
    11:44AM
  • العصر
    3:12PM
  • المغرب
    6:30PM
  • العشاء
    8:00PM

انطلاق أعمال منتدى الخبراء الشباب في مجال التراث العالمي

رابط مختصر
العدد 10662 الاثنين 18 يونيو 2018 الموافق 4 شوال 1439
انطلقت امس أعمال منتدى الخبراء الشباب في مجال التراث العالمي، تحت شعار «حماية التراث في عالم متغير», وشهد افتتاح المنتدى حضور مندوبين عن مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو في باريس، ومدير إدارة المتاحف والآثار بهيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، ومستشار هيئة الثقافة لشؤون التراث العالمي الدكتور منير بوشناقي، بمشاركة أكثر من 30 خبيرًا شابًا مشاركًا من حول العالم.
ورحب الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بالحضور، مؤكدا أهمية استضافة هيئة البحرين للثقافة والآثار لهذا المنتدى؛ كونه يعزز مكانة المملكة مركزًا حضاريًا وثقافيًا إقليميًا وعالميًا.
بدوره، توقف الدكتور منير بوشناقي عند تاريخ تأسيس منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونسكو)، مشيرا إلى دورها في حفظ وصون التراث حول العالم. كما قدم شرحًا حول عدد من اتفاقيات حماية التراث العالمي، من أهمها اتفاقية 1972.
ومن خلال عرض مرئي، تحدثت ميشتيلد روسلر مديرة مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو، للمشاركين والحضور، شاكرة هيئة الثقافة لاستضافة للمنتدى. وأشارت روسلر إلى أهمية دور الشباب في الحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي حول العالم، داعية شباب المنتدى إلى المشاركة الفاعلة، مؤكدة أن اقتراحاتهم سترفع إلى لجنة التراث العالمي التي تنعقد بعد أيام.
ويهدف المنتدى الذي يستمر حتى 26 يونيو الجاري إلى نقل قيم التراث العالمي، مع تسليط الضوء على الإمكانات المحتملة التي يمكن أن يوفرها التراث العالمي لدعم التنمية المستدامة وذلك عبر جدول حافل بالأنشطة.
وكان المشاركون في اليوم الأول على موعد مع عروض للشباب حول مواضيع مختلفة تتعلق بالتراث العالمي وزيارات ميدانية، تتوقف اليوم في قلعة البحرين حيث عرض الصوت الضوء الذي يختصر تاريخ المكان منذ حضارة دلمون حتى اليوم. كما سيزور المشاركون موقع طريق اللؤلؤ ومصانع الفخار وغيرهما.

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا