النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10842 السبت 15 ديسمبر 2018 الموافق 8 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29AM
  • المغرب
    4:48AM
  • العشاء
    6:18AM

في ختام منافسات الجولة (13) لدوري (NBB).. تعادل مثير بين الحد والرفاع

قمة المحرق والنجمة «الملكي» تنتهي سلبية.. والمنامة يسقط «الفارس» المالكاوي

رابط مختصر
العدد 10546 الخميس 22 فبراير 2018 الموافق 6 جمادى الآخرة 1439
فرض التعادل السلبي على قمة فريقي المحرق والنجمة «الملكي» خلال لقائهما الجماهيري يوم امس الذي جمع بينهما على استاد خليفة، ضمن ختام منافسات الجولة (13) لدوري بنك البحرين الوطني (NBB)، ليضيف الفريقان إلى رصيديهما نقطة واحدة، اذ رفع المحرق رصيده إلى (35 نقطة) محافظا على قمة صدارته للدوري بفارق (8 نقاط) عن النجمة الذي بقي وصيفا برصيد (27 نقطة).
وفي اللقاء الثاني، اسقط المنامة «الفارس الملكاوي بهدفين مقابل هدف، ليتقدم المنامة للمركز الرابع برصيد (16 نقطة)، متفوقا على الشباب بفارق الاهداف الذي تساوى معه بنفس الرصيد، فيما المالكية بقي برغم الخسارة في المركز الثالث برصيد (24 نقطة).


الحد والرفاع
وبذات الجولة احتضن استاد النادي الاهلي لقاء الرفاع والحد، وشهد تعادل الفريقين بثلاثة اهداف لكليهما، وكان الشوط الاول قد انتهى بتقدم الحد (2/‏1)، الا ان الشوط الثاني الذي شهد (3 اهداف) منها هدف للحد وهدفان للرفاع، اذ سجل اهداف الحد عيسى غالب، عبدالوهاب المالود واحمد بوغمار، بينما اهداف الرفاع سجلها المحترفان عادل حفاري (هدفين) ومحمد الوكد، ليضيف الفريقان نقطة إلى رصيديهما، ليصبح للرفاع (14 نقطة)، والحد (12 نقطة).
المحرق والنجمة
وبالعودة لمجريات للقاء المحرق والنجمة فقد شهد الشوط الأول اداء سلبيا، وسط غياب فاعلية الفرص الهجومية من الفريقين، وظل مرميا الحارسين «السيدين»، محمد جعفر وشبر علوي، دون أي خطورة او تصدٍّ لأي فرصة حقيقية ليخرج الفريقان دون هز الشباك.
وفي الشوط الثاني واصل المحرق تقديم نفس اسلوبه الذي قدمه في الشوط الاول، فيما تحرر النجمة من تحفظه وسعى لاعبوه إلى تشكيل بعض المحاولات الهجومية التي لم يُكتب لها النجاح، ليتدخل مدربا الفريقين «الجنرال» سلمان شريدة، وعلي عاشور؛ وليقوما بإجراء بعض التغييرات على التشكيلة لرفع النسق الهجومي.
وفي (75) لم يستثمر النجمة خطأ كسبه من خارج الصندوق نفذه علي مدن وجاءت تسديدته بجانب القائم الايمن، ليبادله المحرق بنفس الخطأ في (83) نفذه جمال راشد واعتلت الكرة العارضة قليلا، وكاد المحرق في (85) ان يخطف هدف السبق عبر اخطر فرصة له في المباراة لمهاجمه اسماعيل عبداللطيف حينما تلقى كرة امامية من البديل عيسى موسى لكنه سدد الكرة خارج المرمى، ومع دخول المباراة في الوقت بدل الضائع (90+3)، اشهر حكم الساحة الدولي نواف شكر الله البطاقة الحمراء وقبلها الصفراء الثانية لمدافع المحرق ابراهيم العبيدلي بعد دخوله بقوة على اللاعب علي مدن.
المالكية والمنامة
وفيما يخص لقاء المالكية والمنامة، والذي من خلاله نجح المنامة في الشوط الاول من خطف هدف السبق في (9)، بعد لعبة ثنائية رسمها المحترفان البرازيليان إيريك ورونينهو، ليترجم نهايتها إيريك بعد مراوغته لنواف عبدالله داخل الصندوق ليسدد الكرة بعدها مسكنًا إياها على يمين الحارس عبدالكريم فردان. واستمرت المحاولات بعدها سجالا بين الفريقين وتبادلا المحاولات الهجومية، ليحتسب حكم الساحة الدولي إسماعيل حبيب ركلة جزاء للمنامة في (38)، بعد اشتراك الحارس الملكاوي مع البرازيلي رونينهو، ونال فردان على اثرها البطاقة الصفراء وسط اعتراض كبير من الملكاوية، ليتصدى لها محمود عبدالرحمن «رينغو» بنجاح وليترجمها إلى هدف ثانٍ للمنامة.
وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة الاثارة ونجح المالكية في تقليص الفارق بعد تسجيل لاعبه عيسى البري في (52) الهدف الاول، وكادت بعدها راسية اسراء عامر أن تأتي بالتعادل في (56) الا ان العارضة وقفت حجر عثرة أمام كرته.
واضطر مدربا الفريقين الشملان والدخيل للتدخل لإجراء بعض التغييرات التي قصد المنامة من خلالها إلى تأمين تقدمه، فيما كان المالكية يبحث عن معادلة النتيجة، الا ان صافرة حكم المباراة كانت أسرع فأعلنت حسم النتيجة للمناميين.
المصدر: هشام جعفر:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا