النسخة الورقية
  • الارشيف

العدد 10843 الأحد 16 ديسمبر 2018 الموافق 9 ربيع الآخر 1440
بحث متقدم

الكلمات الاكثر استخداما

  • 30%

  • الفجر
    4:53AM
  • الظهر
    11:33AM
  • العصر
    2:29PM
  • المغرب
    4:48PM
  • العشاء
    6:18PM

الانتصار يؤهله رسميًا لنصف نهائي الآسياد

أحمـر الـيد يُواجـه الشمشون الـكوري بهـدف الـتأهل

رابط مختصر
العدد 10727 الأربعاء 22 أغسطس 2018 الموافق 11 ذو الحجة 1439

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (الثانية عصرا بتوقيت جاكرتا) من صباح اليوم اللأربعاء، مواجهة مهمة أمام نظيره الكوري في ثاني مبارياته ضمن الدور الرئيس لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة حاليا بمدينتي جاكرتا وبالمبانغ، إذ يسعى أحمر اليد إلى تأكيد وصوله إلى الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد وإعلان نفسه أول المتأهلين للدور القادم، وتحتضن صالة (GOR popki cibubur) منافسات مسابقة كرة اليد.
وكان منتخبنا قد نجح في تحقيق الانتصار في لقائه الأول بالدور الرئيس أمام إيران بنتيجة 29/‏23 في مباراة كان فيها نجوم الأحمر في الموعد، في الوقت الذي فازت فيه كوريا هي الأخرى على هونغ كونغ بنتيجة 40/‏15، الأمر الذي يجعل من المواجهة بمنزلة النهائي مبكر لحسم بطاقة العبور إلى نصف النهائي.


وظهر منتخبنا في مباراته الأخيرة بأفضل مستوياته في الدورة، رغم النقص الذي عانى منه بحالتي الطرد التي تعرض لهما حسين الصياد وحسن مدن في الشوط الأول، إلا أن لاعبي أحمر اليد برهنوا على كفاءتهم ومستواهم العالي من خلال الأداء القوي والرجولي طيلة المباراة التي عكست المستوى الحقيقي لكرة اليد البحرينية وما وصلت إليه من قوة على المستوى القاري.
وشهدت اللقاءات الرسمية الأخيرة بين المنتخبين تفوقا لمنتخبنا على نظيره الكوري، وذلك عائد إلى التطور الذي تعيشه كرة اليد البحرينية وامتلاك جيل من اللاعبين أسهم بصورة رئيسة في تحقيق الإنجازات والانتصارات في السنوات الأخيرة، الأمر الذي يجعل من حظوظ المنتخب كبيرة وقوية لمواصلة سلسلة انتصاراته والذهاب خطوة إضافية نحو نصف النهائي والمنافسة على إحدى الميداليات الملونة، خصوصا أن أحمر اليد يُعد أول منتخب بحريني في الألعاب الجماعية ينجح في تحقيق ميدالية أولمبية للبحرين التي كانت في النسخة الأخيرة التي أقيمت بكوريا الجنوبية.
ومن المتوقع أن يواصل المدرب الآيسلندي آرين كريستيانسيس على النهج والفلسفة ذاتهما اللذين اتبعهما منذ انطلاقة المنافسات، وذلك باللعب بالدفاع المغلق بين منطقتي الستة والتسعة أمتار، بالإضافة إلى توزيع الأدوار بين اللاعبين في الشق الدفاعي، في الوقت الذي وضحت بصمة كريستيانسيس على المستوى الهجومي كذلك بتنويع مراكز إنهاء الهجمات بصورة كبيرة واستغلال إمكانات اللاعبين الفردية والجماعية فيما يخدم مصلحة المنتخب وفقا لظروف كل مباراة.


ويعتمد كريستيانسيس على الحارس محمد عبدالحسين في مواصلة تألقه وحمايته لعرين الأحمر وأمامه الرباعي حسن مدن ومحمد عبدالرضا، بالإضافة إلى علي ميرزا ومحمد حبيب، فيما تكون التغيرات في الشق الهجومي بدخول حسين الصياد وحسن شهاب بدلاً من مدن وعبدالرضا، مع المستوى الكبيرة والجهوزية التي يتمتع بها لاعبو الجناح حسن السماهيجي وبلال بشام، هذا بالإضافة إلى امتلاك كريستيانسيس لمجموعة من البدلاء القادرين على تقديم الإضافة، كالأخوين محمود وعلي عبدالقادر وكميل محفوظ ومحمد ميرزا.
ويمتلك لاعبو المنتخب الخبرة الكافية للتعامل مع ظروف المباراة ومستوى المنتخب الكوري الذي لم يخض أي مباراة قوية في الدورة باستثناء لقائه أمام جارته اليابان في الدور التمهيدي، وهو ما ظهر واضحا في اللقاء الأخير أمام إيران الذي فرض فيه الأحمر سيطرته بهدوء وخبرة كبيرة في إدارة المباراة، الأمر الذي يجعل من سلاح الخبرة مساعدا للأحمر.
وكان منتخبنا قد أنهى تدرياته استعدادا للمواجهة يوم أمس، بحصة تدريبية ركز خلالها الجهاز الفني على نقاط القوة والضعف مع تصحيح الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون، وتقديم التعليمات والإرشادات الخاصة.


شهاب: المعنويات مرتفعة ومصمّمون على الفوز
قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد حسن شهاب إن معنويات الفريق مرتفعة بعد الانتصار الأخير الذي حققه على إيران في افتتاح الدور الرئيس من منافسات كرة اليد، وأوضح شهاب «الجميع مستعد لخوض مباراة اليوم أمام منافس قوي وعنيد وصاحب خبرة كبيرة في البطولات الآسيوية، فالمستوى الذي قدمناه أمام إيران ضاعف من معنويات اللاعبين ورفع من حدة التركيز لمواصلة المشوار في المنافسات والوصول إلى أبعد نقطة».
وأضاف «الجميع مصمم على تحقيق الانتصار والتأهل للدور نصف النهائي من الدورة، فالمنتخب يقدم أداء متطورا من مباراة إلى أخرى، وذلك عائد إلى نظام البطولة التصاعدي في المنافسة، وهو ما يتعامل معه الجهاز الفني بخبرة وهدوء من أجل تحقيق الهدف المنشود».
وعن التحضيرات للمباراة، أوضح شهاب «التحضيرات متواصلة بالصورة والمستوى ذاتهما لكل مباراة، فالجهازان الفني والإداري مع اللاعبين يعطون كل مباراة حقها، والمنتخب يسير خطوة بخطوة في البطولة، وأرى أن المنتخب جاهز لتقديم مباراة كبيرة ومواصلة المستوى المعروف عن كرة اليد البحرينية، فاللاعبون يدخول كل مواجهة بهدف تحقيق الانتصار ورفع راية المملكة».
وتابع «الأوراق مكشوفة لكل منتخب من خلال المواجهات العديدة التي كانت بين المنتخبين في مختلف البطولات الرسمية وكذلك اللقاءات الودية، ونحن مركزون على تقديم المستوى المنتظر بتطبيق تعليمات الجهاز الفني».
واذا ما كانت الانتصارات في الفترة الأخيرة للأحمر على كوريا ستشكل إضافة للمنتخب، قال: «لا ننظر إلى التاريخ بل نحن أبناء اليوم، ولكل مباراة وبطولة ظروفها الخاصة، واليوم سنسعى إلى كتابة انتصار جديد لكرة اليد البحرينية»
المصدر: إندونيسيا - حسن علي، عيسى عباس:

أبرز النقاط

شــارك بــرأيــك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الايــام وإنما تعبر عن رأي أصحابها

رأيك يهمنا